منتديات Top one
نحن سعداء بزيارتك وسنسعد أكثر اذا سجلت معنا.......شاركوا معنا ولو بإبتسامة

منتديات Top one

الخيار الأمثل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
هل تريد الحصول على المال ؟ هذا سهل جدا فقط قم بالتسجيل هنا وادخل هذا الكود dPXJ4f77 هذا سهل جدا طريقة مضمونة 100 بالـ 100

شاطر | 
 

 أسبوع الطعون يبدأ الأحد باستلام دعوى المسلم والحكم في قضيتي دشتي والجويهل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير
المدير


عدد المساهمات : 243
نقاط : 690
تاريخ التسجيل : 09/06/2010

مُساهمةموضوع: أسبوع الطعون يبدأ الأحد باستلام دعوى المسلم والحكم في قضيتي دشتي والجويهل   الجمعة يناير 13, 2012 8:10 pm

السلام عليكم اليوم عندي لكم آخر الأخبار السياسية
المؤزمون يتبنون حملة "أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض"ويدّعون تعارض شطب المسلم مع الدستور
عناصر التأزيم تستبق الانتخابات وتتوعد رئيس الوزراء باستجواب بعد التئام المجلس

كتب - سالم الواوان ورائد يوسف وعايد العنزي وجابر حمود:
تشابكت خيوط انتخابات " أمة 2012 " أمس, وزادت المشهد الانتخابي تعقيدا وفيما تأكد خبر " السياسة " بصدور قرار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود بشطب النائب السابق مرشح الدائرة الثالثة د. فيصل المسلم لعدم توافر شروط الترشيح المقررة قانونا فيه, وبناء على تقرير لجنة فحص طلبات الترشيح, التي اوضحت أن القرار جاء في اطار الاحترام التام لأحكام القضاء والحرص على تطبيق القانون وتنفيذه مع احترامها في الوقت ذاته مبدأ حرية وحق المواطن في اللجوء إلى القضاء العادل أكد مصدر حكومي رفيع المستوى ل¯ " السياسة " أن " الحكومة لن ترضخ إلى أي ضغوط ولن تسكت أو تتراجع عن تطبيق القانون تجاه أيا كان سواء تعلق الأمر بالشطب أو بالتعدي على الآخرين".
وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه " من لديه اعتراض على قرارات الشطب أمامه القانون ويستطيع اللجوء إلى المحاكم المفتوحة لكل المواطنين, ولا نقف حائلا في وجه أحد ما دام يعمل من خلال مسطرة القانون".
وأضاف المصدر الحكومي : " نحن ملتزمون بما يصدر عن لجنة فحص طلبات الترشيح, ولا ضغوط علينا, وحتى إذا وجدت فلن نرضخ لها, وفي حال صدر حكم قضائي لصالح أي من المشطوبين سننفذه ".
في السياق ذاته أكدت مصادر عليمة أن الأسبوع المقبل سيكون " أسبوع المحاكم والفصل في الطعون الانتخابية ", إذ يتوقع أن تفصل محكمة القضاء الاداري " الدائرة المستعجلة " في عدد من الطعون المتعلقة بقرارات الشطب بينها ثلاثة طعون قدمها أمس المرشحون : عبد الحميد دشتي وعادل المهيد ومحمد الحفيتي, حددت لنظرها جلسة بعد غد الأحد, فضلا عن طعنين آخرين سيودعان لدى المحكمة في اليوم نفسه من قبل فيصل المسلم ومحمد الجويهل, كما يرجح أن تنظر المحكمة خلال الأسبوع نفسه في عدد من الطعون المقدمة من بعض الناخبين في الدائرة الثانية بحق النائب السابق مرشح الدائرة الثانية خلف دميثير.
وفي مواجهة هذه التطورات عادت عناصر التأزيم إلى سابق عهدها في التصعيد وتوتير الأجواء ودفع البلاد الى مزيد من الاحتقان على اكثر من مستوى على خلفية شطب المسلم ; إذ شنت هذه العناصر حملة كانت متوقعة ضد القرار " تحت عنوان " أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض ", بدعوى تعارضه مع المواد 108 و109 و110 من الدستور وبزعم عدم جواز مساءلة النائب عن اي قول يبديه تحت قبة عبد الله السالم, كما عادوا الى التهديد والوعيد باللجوء الى الشارع وتنظيم اعتصام امام قصر العدل غدا السبت فضلا عن الاعلان عن عزمهم استجواب سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك بعد التئام المجلس الجديد.
ورأى النائب السابق مرشح الدائرة الثالثة وأحد الشهود في القضية عبد الرحمن العنجري أن "الحكم الصادر أول من أمس " تنقيح للمادتين 108 و110 من الدستور بطريقة جائرة, محذرا من أن " كل النواب الشرفاء سيؤكلون كما أكل الثور الابيض ".
وفي محاولة مكشوفة للضغط على وزارة الداخلية والقضاء في ملف شطب المسلم, قالت مصادر نواب كتلة التنمية السابقين انهم يبحثون جديا في عدم المشاركة بالانتخابات اذا لم يقبل طعن المسلم في قرار شطبه.
وفي السياق ذاته اوضح النائب السابق جمعان الحربش ان كل الخيارات متاحة لنواب "التنمية" السابقين في حال عدم قبول الطعن المقدم من المسلم, ومن المحتمل عدم المشاركة بشكل جماعي في الانتخابات المقبلة.
وقال الحربش " : إن " شطب المسلم بعد 24 ساعة من حكم قضائي لم يطعن في الشرف والامانة هو قرار سياسي ", معتبرا ان " حكومة سمو الشيخ جابر المبارك مستمرة في نهج الرئيس السابق في تصفية الخصوم السياسيين ومن يصمت اليوم سيصدق عليه المثل القائل " أكلت يوم أكل...".
أما النائب السابق مرشح الدائرة الرابعة ضيف الله بورمية فقال : ان "شطب المسلم رسالة لتكميم افواه نواب المجلس وتنقيح للدستور وعلى الحكومة تحمل تبعات قرارها ". واعتبر النائب السابق المرشح في الدائرة الثانية فهد الخنة "ادانة المسلم لكشفه الفساد وهو يقوم بدوره الدستوري" دليلا على اننا أمام خطأ في تطبيق القانون ما يستلزم تمييزه او تعديله ".
بدوره قال خالد السلطان : ان "الراشين طلقاء بينما الشريف الذي مارس سلطاته تحت القبة تم شطبه فهذا هو العدل المنكوس يا وزارة الداخلية ", اضاف : يا وزير الداخلية لا تبدأ العهد الجديد بفساد العهد القديم ".
وانضم اليهم النائب السابق مرشح الدائرة الرابعة مبارك الوعلان الذي قال : إن " نهج رئيس الوزراء الجديد " ملحق " لأسلوب سابقه فلا طبنا ولا غدا الشر", معتبرا ان قرار الشطب سياسي بامتياز ودبر بليل فلا يعقل على حد قوله ان تعتبر القضية المتهم فيها المسلم مخلة بالشرف في حين ان الاخلال الحقيقي بالامانة هو النهج الحكومي الذي بدأ بضرب الاحرار.
وعبرت مرشحة الدائرة الثالثة النائبة السابقة اسيل العوضي عن اسفها للنهج الذي اتبعته وزارة الداخلية في توسيع سلطتها التقديرية بشطب المرشحين ال¯ 14 ومن بعدهم المسلم.
ورفضت الحركة السلفية قرار الشطب مؤكدة ان شطب نائب بناء على كلام قاله تحت القبة يعتبر سابقة خطيرة وتجاوزا لمواد الدستور وتفريغا حقيقيا للمادة 110 من محتواها. وقال الناطق باسم الحركة فهيد الهيلم في تصريح صحافي امس : ان " المعركة ليست معركة فيصل وحده بل صراع مع تيار يريد افساد البلاد ومؤسساتها".
في المقابل عبر النائب السابق ومرشح الدائرة الاولى فيصل الدويسان عن أمله بأن تكون قرارات الشطب قانونية وليست سياسية موضحا ان من الممكن شطب مرشح نتيجة ضغوط قوى سياسية. وحول تلويح البعض باللجوء الى الشارع قال : إن"التهديد بالنزول الى الشارع على كل شاردة وواردة هو سلوك العاجز ".
وفي سياق استعدادات الحكومة لاتمام ترتيبات الموسم الانتخابي أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي وزير العدل أحمد المليفي قرارا بتشكيل فريق عمل ميداني لتجهيز واعداد المدارس المرشحة لأن تكون مقار لجان انتخابات مجلس الامة 2012 الرئيسية والفرعية. وتتلخص مهام الفريق وفقا لبيان صادر عن وزارة التربية أمس في التنسيق والتعاون مع القضاة والمستشارين من وزارة العدل ورجال الامن بوزارة الداخلية وممثلي وزارات الاعلام والمواصلات والبلدية فيما يتعلق بمتطلبات العمل كل حسب اختصاصه.
ويُعنى الفريق كذلك بتذليل عقبات الصيانة والهواتف والمشتريات والكهرباء والانشاءات والتكييف والخدمات وغيرها من متابعة الجهات المختصة ذات العلاقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://top-one.top-me.com
 
أسبوع الطعون يبدأ الأحد باستلام دعوى المسلم والحكم في قضيتي دشتي والجويهل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات Top one :: منوعات :: قسم الحوار السياسي-
انتقل الى: