منتديات Top one
نحن سعداء بزيارتك وسنسعد أكثر اذا سجلت معنا.......شاركوا معنا ولو بإبتسامة

منتديات Top one

الخيار الأمثل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
هل تريد الحصول على المال ؟ هذا سهل جدا فقط قم بالتسجيل هنا وادخل هذا الكود dPXJ4f77 هذا سهل جدا طريقة مضمونة 100 بالـ 100

شاطر | 
 

 الانتخابات التشريعية في الجزائر 10 ماي 2012 : 25 ألف مرشح وقادة الجبهة الإسلامية للإنقاذ ممنوعون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير
المدير


عدد المساهمات : 243
نقاط : 690
تاريخ التسجيل : 09/06/2010

مُساهمةموضوع: الانتخابات التشريعية في الجزائر 10 ماي 2012 : 25 ألف مرشح وقادة الجبهة الإسلامية للإنقاذ ممنوعون   الجمعة مايو 04, 2012 3:20 pm

الانتخابات التشريعية في الجزائر 10 ماي 2012 : 25 ألف مرشح وقادة الجبهة الإسلامية للإنقاذ ممنوعون

بعد عشرين عاما من إلغاء أول انتخابات تعددية دارت في بداية تسعينات القرن الماضي تتأهب الجزائر لتنظيم انتخابات تشريعية في العاشر من ماي القادم.

انتخابات تأتي في سياق تاريخي خاص تعيشه المنطقة العربية منذ اندلاع انتفاضات الربيع العربي.
أنهت السلطات الجزائرية استقبال ملفات آلاف المرشحين يوم 26 مارس الماضي والذين بلغ عددهم وفق مصادر وزارة الداخلية الجزائرية أكثر من 25 ألف مرشح موزعين على 44 حزبا بالإضافة إلى مئات القائمات المستقلة.

هذا وشرعت الحكومة الجزائرية بالتدقيق في ملفات المرشحين لإبعاد الممنوعين من الترشح وخاصة من الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحظورة منذ سنة 1992 غداة أولى انتخابات تشريعية تعددية نظمتها الجزائر في نفس السنة وقد أدى إلغاؤها إلى حرب أهلية تواصلت على مدى عقدين من الزمن وتسببت في مقتل مائتي ألف جزائري واختفاء الآلاف ووضع قيادة الجبهة الاسلامية للإنقاذ في السجن.

وبمجرد إعلان الرئيس الجزائري بوتفليقة عن موعد الانتخابات أعلن قادة الجبهة الإسلامية للإنقاذ رفضهم تحمل مسؤولية الأحداث المؤلمة التي عاشتها الجزائر بل وحمّلوا حكومة الجزائر آنذاك مسؤولية ما جرى.

السلطات في الجزائر لم تعلن إلى حد الآن عن رفض أي ملف لكنها في المقابل رفضت ملفات لمرشحين آخرين يشتبه في تورطهم في قضايا تتعلق بالإخلال بالآداب ومن بين هؤلاء المرشحين راقصات في الملاهي وبعض النساء ممن تورطن في قضايا زنا ودعارة.

«ربيعنا هو الجزائر»

وانطلقت التلفزة الجزائرية منذ أسبوعين في بث حملة شعارها «ربيعنا هو الجزائر» من أجل حثّ الناخبين على التصويت بكثافة في انتخابات العاشر من ماي 2012 محاكاة لشعار الربيع العربي الذي أطاح بحكم الرئيس التونسي والرئيس المصري والرئيس الليبي والرئيس اليمني وتسعى الحكومة الجزائرية إلى اقناع المواطنين بأن «ربيع الجزائر» سينتجه صندوق الإقتراع.

950مراقبا

وكان كاتب الدولة المكلف بالجالية بالخارج حليم عطا الله قد أعلن عن وصول 950 مراقبا أجنبيا لمتابعة الانتخابات التشريعية مؤكدا على أن الملاحظين الدوليين سيتمتعون بكامل حرية التنقل بكامل التراب الجزائري وستقدم لهم الحكومة كل التسهيلات لأداء مهامهم على الوجه الأكمل.

ويتوزع الملاحظون على عديد الجهات الدولية كالإتحاد الأروبي والاتحاد الافريقي والجامعة العربية والأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمتي «كارتر» و«إن ـ دي ـ إي»

تقرير: رالحبيب الميساوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://top-one.top-me.com
 
الانتخابات التشريعية في الجزائر 10 ماي 2012 : 25 ألف مرشح وقادة الجبهة الإسلامية للإنقاذ ممنوعون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كارثة 2012.. حقيقة أم خيال؟!
» كونكر تهييس نزلت منتدي بحر النجوم
» القائمة الإسمية للأعضاء المنتخبين لمكاتب الإتحاديات للهيئات الرياضية الوطنية -العهدة 2009-2012
» مجموعة من الافلام التى تتحدث عن عام 2012 ( نهاية العالم ) اربعة افلام
» ==تدمير المسجد الاقصى2012م==

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات Top one :: منوعات :: قسم الاخبار العامة-
انتقل الى: